مبادرة مسارات

مسارات أفضل الأعمال التطوعية في الوطن العربي لـ عام 2022

مسارات أفضل الأعمال التطوعية في الوطن العربي لـ عام 2022

لمع اسم مسارة مبادرات بين أسماء حملات تطوعية لاقت جهودها اعترافاً من مؤسسة الأمير محمد بين فهد العالمية لأفضل مبادرات التطوع في الوطن العربي.

تٌوجت جهود أكثر من 150 متطوعاً بفوز مبادرة مسارات بجائزة أفضل مبادرة تطوعية بمجال التعليم والقضاء على الجهل ومحو الأمية على مستوى الوطن العربي لعام 2022، الممنوحة من قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية.

 

التعريف بجائزة قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل العمال التطوعية

وفي 2018 أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع في مملكة البحرين جائزة باسم “قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل أعمال تطوعية” وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام، وتعزيزاً لمكانة القلادة الدولية تم توسيع نطاق المشاركة لتتحول من النطاق العربي الى العالمي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين-مصر، وصندوق الأمم المتحدة للسكان-المكتب الإقليمي للدول العربية والمعهد العربي للتخطيط -الكويت. وتعتبر القلادة من أهم الجوائز العالمية في مجال العمل التطوعي وتهدف للارتقاء والتميز بالأعمال التطوعية حول العالم

 

إعلان عن أسماء المبادرات التطوعية الفائزة

أعلن الاتحاد العربي للتطوع عن أسماء الفائزين في النسخة الرابعة من قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية والتي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع المؤسسة وبرعاية من جامعة الدول العربية، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والاتحاد من أجل المتوسط، والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت.

تقرير عن مبادرة مسارات التطوعية

 

تأسست مسارات في السادس والعشرين من شهر كانون الأول عام 2019، من قبل متطوعين منتشرين حول العالم، يؤمنون بأن المعرفة هي الأساس الجوهري لبناء حياة الإنسان وتمكينه في المجتمع، وأن التعليم الحقيقي يستمر مدى الحياة، ويدركون بأن التعليم له أهمية كبيرة في بناء أفراد مبدعين ومنتجين قادرين على صناعة مستقبل أفضل.

وتطمح مسارات لتقديم مفهوم جديد لنشر المعرفة بلا حدود وقيود زمانية أو مكانية أو مادية لكل متعلم حول العالم عبر طرح تجربة تعليمية نوعية بمعايير عالمية.

 

خدمات برنامج مسارات

وتقدم مبادرة مسارات خدمات عدة، تتضمن مسار التعليم المدرسي، مسار الأنشطة الطلابية ومسار الإرشاد الأكاديمي، وتتهيأ المبادرة لإطلاق مسار التعليم المهني، واستطاعت الوصول لـ 16 ألف طالبِ من الأيتام والنازحين وأصحابِ الهمم والأمهات والمنقطعين عن التعليم، خلال السنوات الثلاثة الماضية، وتقديم خدماتها لهم، لتمكّنهم من العودة مجدداً إلى المنظومة التعليمية، وتغيير مسار حياتهم.

من هي مسارات

 

 

  • برنامج مسارات صندوق الوطن
  • مبادرات تطوعية
  • اسم مبادرة تطوعية
  • أسماء مبادرات تطوعية للايتام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من نحن

مسارات مبادرة تطوعية تعليمية غير ربحية تعمل على تيسير وصول المعرفة للمتعلم في أي مكان، ويؤمن القائمون على المبادرة بأهمية إتاحة فرص متكافئة للتعلم
إقرأ المزيد»

ساعدنا بتعليم 500 طالب

كن جسر عبور لطفل كانت أبسط أحلامه أن يعود لتعليمه، وأن يرسم مستقبل مزهر له ولعائلته.

قدم مقترحاتك عبر البريد التالي:

مواقع التواصل الاجتماعي