مبادرة مسارات

The Atmosphere of the Physical Test Under the Supervision of Masarat Initiative

مسارات تنهي اختبارها الفيزيائي الأول من نوعه

أنهت مبادرة مسارات أول اختبار فيزيائي تجريه لطلاب صف الثالث الثانوي بفرعيه الأدبي والعلمي والصف التاسع المنضمين للمبادرة وذلك في مراكزها شمال غرب سوريا

 

قائد مسار التعليم المدرسي محمود السلوم قال: بعد أن أنهينا المناهج الدراسية كاملة قمنا بإجراء اختبار فيزيائي للمرة الأولى للطلاب بهدف نقل الطالب إلى أجواء الامتحان، ونظمنا العملية بحيث تكون متشابهة مع الامتحانات النظامية وفيها محاكاة كاملة لأجواء الامتحان من حيث نمطية الأسئلة والجلوس في القاعات وتوقيت الامتحان الذي يتناسب مع كل مادة.

 

 

 


وأضاف السلوم سبق الامتحان جلسات مع الطلاب في مجال التحفيز الإيجابي، إضافة لتزويدهم بأدوات وطرق الاستذكار الجيد، جلسات المراجعة، موضحا أن الطلاب تلقوا أكثر من خمسة آلاف حصة درسية طيلة العام الدراسي.

 

 

 

 

وأشار السلوم إلى أن لهذا الاختبار غايات متعددة تبدأ بكسر رهبة الامتحان النهائي والتي لربما لم يتعرض لها بعض الطلاب المنقطعين عن الدراسة في سابق، أما الغاية الأخرى فتتمثل في تعريف الطالب على أهم نقاط الضعف التي يعاني منها نتيجة تغيبه عن بعض الدروس أو عجزه في فهم بعض الفقرات، وبعد الاختبار سيكون هناك جلسات مراجعة مع الطلاب وستركز تلك الجلسات على نقاط الضعف القليلة التي لمست لدى بعض الطلاب.

 

وأكد قائد المسار بأن مدرسي المبادرة مستمرين مع الطلاب حتى لحظة دخول الامتحان ولن يتوانى الكادر التدريسي عن تقديم أي مساعدة أو الإجابة عن أي استفسار أو شرح أي قضية واجه بعض الطلاب مشكلة في فهمها.

 

 

 

 

يسعى متطوعو المبادرة لتنمية أدواتهم بشكل مستمر مما يضمن وصول المعلومة الصحيحة للطالب ومساعدته على حفظها وتقديمها حين تطلب منه وعلى أكمل وجه ما يضمن لطلاب المبادرة نتائج أفضل.

 

 

 

 

وتقدم مبادرة مسارات خدمات مجانية عن بعد  عبر استخدام تطبيق مايكروسوفت تيمز لأكثر من 8000 طالب وطالبة لعام 2022/2023، معظمهم من الفئات الأكثر تضرراً بالمجتمع في سوريا، كالأيتام، وذوي الهمم، والطلاب المنقطعين عن التعليم لفترات زمنية طويلة، والطلاب المقيمين في مخيمات اللاجئين شمال البلاد، ويشرف على تقديم تلك الخدمات ما يقارب 150 متطوعا منتشرين في سوريا وخارجها، فيما يعمل قسم إدارة المعرفة على تطوير مستمر في طريقة واعداد المحتوى التعليمي المقدم للطلاب. 

تابعنا على فيسبوك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من نحن

مسارات مبادرة تطوعية تعليمية غير ربحية تعمل على تيسير وصول المعرفة للمتعلم في أي مكان، ويؤمن القائمون على المبادرة بأهمية إتاحة فرص متكافئة للتعلم
إقرأ المزيد»

ساعدنا بتعليم 500 طالب

كن جسر عبور لطفل كانت أبسط أحلامه أن يعود لتعليمه، وأن يرسم مستقبل مزهر له ولعائلته.

قدم مقترحاتك عبر البريد التالي:

مواقع التواصل الاجتماعي